بوتوكس لعلاج تعرق اليدين و الابطين

هو الاسم التجاري الشائع لماده البتولينيم توكسين( Botulinum Toxin)  وهذه الماده لها القدره على احداث ارتخاء للعضلات موضعيا .

يتم تحضير هذه الماده معمليا وهى فعاله عند جرعات متناهييه في الصغر حيث ترتبط بالمستقبلات العصبيه في العضلات وتقوم باحداث ارتخاء بالعضلات يستمر لفتره تتراوح من 3 الي 6 اشهر

ماده البوتلينيم توكسين يتم تحضيرها في معامل متخصصه تتواجد في قله قليله من دول العالم اشهر الانواع تاتي من معامل اللرجان في ايرلندا وتسوق تحت الاسم التجاري المعروف بوتكس

ما هي حقن بوتوكس التعرق

هي إبر تحوى مادة الفعاله بتولينيم توكسين  وتستخدم في علاج فرط التعرق في مناطق  تحت الإبط، الكفيين واحيانا القدمين  وهي لا تمنع التعرق تمامًا، بل تقلل مادة البوتكس من نسبة إفرازه، حتى لا يسبب الإزعاج للشخص الذي يعاني منه.

حقن البوتوكس تستخدم ايضا في الكثير من الإجراءات التجميلية غير الجراحية المتعلقة بإزالة التجاعيد، وذلك لما تتمتع به من خواص تساعد في شل الأعصاب بطريقة بسيطة وعمل ارتخاء للعضلات، وبالتالي تساعد في إخفاء التجاعيد.

وبالمثل تساعد حقن البوتكس لعلاج فرط التعرق على اضعاف الغدد العرقيه وتقليل نشاطها  فيقل افراز العرق

كيف تعمل حُقن البوتوكس؟

  1. ينشط الجهاز العصبي عادةً الغدد العرقية عندما ترتفع درجة حرارة الجسم وذلك لتبريد الجسم.
  2. تكون أعصاب الغدد العرقية مفرطة النشاط في الأشخاص الذين يعانون من فرط التعرق، ويؤدي البوتوكس إلى حظر عمل الأعصاب المسؤولة عن تنشيط الغدد العرقية.
  3. عندما يتلقى المريض حقن البوتوكس مباشرة في منطقة الجسم التي تتعرق بشكل مفرط فإن أعصاب هذه المنطقة تقل استجابتها ، أي أنها لن تتمكن من توصيل الإشارات العصبية إلى الغدد العرقية، الأمر الذي يمنع التعرق.
  4. يمنع البوتوكس التعرق فقط في المنطقة المحددة التي تم حقنها.

ما هي طريقة حَقن البوتوكس لعلاج فرط التعرق؟

  1. يحقن الطبيب البوتوكس تحت سطح الجلد باستخدام إبرة دقيقة، ويعمل على حقن العديد من الأماكن والتي تشكل شبكة حول المنطقة المصابة.
  2. قد يعطي الطبيبك المريض الثلج أو مخدراً لمنع الألم.
  3. بإمكان المريض العودة إلى العمل واستئناف حياته بشكل طبيعي بمجرد الانتهاء من حقن البوتوكس.
  4. بعد أسبوعين تقريباً من العلاج و بمجرد رؤية التأثير الكامل للبوتوكس يجب على المريض مراجعة الطبيب لتحديد موعد للمراجعة، في هذا الموعد يمكن أن يقوم الطبيب بأداء أي حقن إضافية في البقع غير المستجيبة للعلاج.

مميزات حقن البوتوكس لعلاج التعرق الزائد

  1. إجراء غير جراحي لا يسبب الكثير من الألم، ولا يحتاج إلى مخدر
  2. تكاليف حقن البوتكس غير مرتفعة نسبيًا
  3. نتائج حقن البوتكس الأولية تظهر سريعا
  4. فترة النقاهة ساعات  قليلة، ويمكن ممارسة أنشطة الحياة الطبيعية بعد حقن البوتكس مباشرة
  5. يقلل نسبة إفراز العرق بشكل كبير، وبالتالي يخلصك من مشكلة رائحة العرق المزعجة

 

 

احجز موعدك الان