شد الوجه بالخيوط

عملية الشد بالخيوط المستديمه هي عملية غزت عيادات التجميل بنتائجها المرضية حيث أنه في الماضي القريب كان شد الوجه او الرقبه يتطلب هدر الكثير من الوقت والمال مما جعلها بعيدا عن متناول أي شخص وتميز بها المشاهير فقط

مع التقدّم في العمر يزداد سعي الجميع نساءً ورجالاً الى إيجاد الوسائل الطبية الفعالة لمكافحة علامات التقدم في السنّ ومحاربتها وتأخير ظهورها ، وعادة ما تبدأ أعراض التقدم في السن  بالظهور على سطح الوجه ومن ثم تتمدد لباقي الجسم مروراً بمنطقة الرقبة ، وتعد ترهلات الرقبة واحدةً من أكثر المشاكل التجميلية ازعاجاً للكثير من الأشخاص خاصةً لكونها أحد المناطق الظاهرة من الجسم والتي لا يمكننا اخفاؤها بسهولة . ومع التطور الهائل الذي يشهده مجال الطبّ التجميلي ظهرت العديد من الوسائل الطبية الحديثة المستخدمة في علاج تجاعيد وترهلات  الوجه والرقبة ومن بينها تقنية الخيوط الجراحية التي أحدثت طفرة كبيرة منذ بداية استخدامها في التسعينات من القرن الماضي 

ما هو شد الوجه بالخيوط

  • غالبا یتم عملية شد الوجه بالخيوط تحت تخدير موضعي . حيث يقوم الطبيب  بتخدير مناطق الوجه التي سيتم إدخال الخیوط فيها باستخدام مخدر موضعي عن طريق الحقن . 
  • يقوم الجراح بوضع الخيوط في الوجه عن طريق إجراء شق صغير بين الاذن والشعر يتيح للجراح الوصول الى العضلات والأنسجة الأخرى تحت الجلد. يتم تمرير الخيوط بين الجلد والعضلات ومن ثم سحبها لشد الجلد  عند عقد الخيوط يتم إخفاءها في الجلد نفسه وبالتالي تكون الخيوط غير مرئية.
  • يختلف عدد الخيوط المستخدمه من حاله الي اخرى ولكنه عاده يكون في حدود 4 خيوط لكل جهه.
  • بغض النظر عن عدد الخیوط التي يستخدمها جراح التجميل ، فإن شد الوجه بخیوط  هي عملیة غير مؤلمة ولن يشعر المريض بأي شيء أثناء العملية.
  • تستغرق العمليه من 20 الي 30 دقيقه .
  • يمكن الشعور بالنتائج على الفور بعد انتهاء عملية الشد.

من هم الأشخاص المرشحون لعملية شد الوجه  بالخيوط ؟

  1. الأشخاص الذين يتمتعون بحالةٍ صحية جيدة بشكلٍ عام ولا يعانون من أي عوارض مرضية خطيرة قد تعوق خضوعهم للعملية مثل ضعف عضلة القلب وسيولة الدم ، وأيضاً يحذر من اجرائها في حالات الأمراض الجلدية مثل سرطان الجلد .
  2. الأشخاص الذين يعانون من بداية ظهور التجاعيد في الوجه  بشكلٍ يصعب التعامل معه من خلال الوصفات الطبيعية والأدوية الموضعية .
  3. الأشخاص الذين فقدوا أوزانهم بصورةٍ سريعة مما أدى إلى ظهور الترهلات والتجاعيد في الوجه  بصورةٍ مزعجة 
  4. الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 35 عاماً و 55 عاماً حيثُ أنه في خلال هذه الفترة تظهر التجاعيد بصورةٍ متوسّطة يمكن التعامل معها من خلال الوسائل الجراحية وغير الجراحية ، ولكن بعد تخطّي سن 60  يصبح التعامل معها أمراً صعباً حيثُ أنها تتفاقم بصورة كبيرة .
  5. الأشخاص الذين يحملون توقعات وتصورات معقولة تجاه نتائج العملية ، لذلك من الضروري الحديث مطولاً مع الطبيب بشأن كافة نتائج وتوقعات الجراحة قبل الإقدام على هذه الخطوة .
  6. تعتبر العمليه هى الاختيار الامثل لشخص في الاربيعينات او الخمسينات من العمر ويرغب في الحصول على مظهر اكثر شبابا دون التعرض لمخاطر جراحات شد الوجهه التقليديه 

مميزات عملية شدّ الوجه بالخيوط : 

  1. معدلات أمان مرتفعة : تمتاز عملية شدّ االوجه باستخدام الخيوط الجراحية بمعدلات أمانها المرتفعة وذلك لكونها لا تتطلب خضوع المريض لخطوة التخدير الكلي غالبا كما انها لا تتطلب احداث شق جراحي قد يكون ظاهرا ولا تعرض المريض لمخاطر اصابات الاعصاب الوارد حدوثها في الشد الجراحي لذلك فهي الخيار الأكثر أماناً للتخلص من تجاعيد الوجه.

 

  1. نتائج فعالة : تتميز عملية شد الوجه بالخيوط باستخدام الخيوط الجراحية بنتائجها الفعالة حيثُ انها تفيد في جعل الوجه بحالةٍ أفضل مما هي عليه في الماضي بصورةٍ ملحوظة كما انها  تقلل من فرص ظهور التجاعيد بصورةٍ ملحوظة مستقبلا 

 

  1. السهولة والسرعة : تتميز عملية شدّ الوجه باستخدام الخيوط بسهولتها مقارنةً بالوسائل الجراحية المستخدمة في نفس الغرض ، كما أنها تتميز بسرعة خطواتها سواءً اثناء العملية او التحضيرات المسبّقة للعملية ، كما أنها تمتاز أيضاً بسرعةِ ظهور النتائج حيثُ أنها سرعان ما تظهر بعد الانتهاء من العملية .

 

  1. نتائج تدوم طويلاً : يبحث المقدمون على مثل هذا النوع من العمليات التجميلية على النتائج الدائمة بحيث لا يضطرون الى تكرارها خلال فترة زمنية قصيرة وهو ما توفره عملية شدّ الوجه  بالخيوط حيثُ أنها تدوم لفترات طويلة نسبياً تتراوح ما بين 3 الى 5 سنوات .
  2. تكلفة منخفضة : تعتبر تكلفة شدّ الوجه  باستخدام الخيوط الجراحية تكلفةً منخفضةً نسبياً مقارنةً بالمسارات الجراحية الأخرى لذلك فهي تعدّ خياراً جيداً ومتاحاً لشريحةٍ واسعة من الأشخاص . 

تعليمات بعد عمليه شد الوجه بالخيوط 

  • لا تغسل وجهك إلا بعد مرور 12 ساعة من العملية.
  • لا تقم بتدليك وجهك لمدة تصل إلى 24 ساعة بعد العملية.
  • لاتستخدم أي نوع من الكريمات أو مستحضرات التجميل لمدة 48 ساعة بعد العملية.  
  • في أول أسبوع بعد إجراء العملية سيكون عليك النوم ورأسك مرفوعاً وأن يكون وجهك لأعلى.
  • إشرب كميات كثيرة من الماء والأطعمة المرنة.
  • ممنوع مضغ العلكة لمدة أسبوعين بعد العملية.  

النقاهة بعد شدّ الوجه بالخيوط : 

  1. من الضروري أن يكون الطبيب على درايةٍ تامة بالتاريخ المرضي للمريض وذلك لتحديد مدى قابليته لإجراء هذه الجراحة .
  2. بعد الانتهاء من الجراحة تظهر النتائج سريعا ولكن يظل هناك تورم بمنطقه الجراحه لفتره تتراوح بين اسبوع الي اسبوعين كما قد تظهر في بدايه فتره النقاهه عدم استواء في سطح الجلد نتيجه للشد بالخيوط 
  3. تتحسن النتيجه تدريجيا مع زوال التورم ويكون التحسن كاملا في خلال اسبوعين 
  4. من الضروري الحرص على تقليل حركة الرقبة والوجه قدر الامكان طوال الأسبوع اللاحق للجراحة،  كما ينصح بتجنب الأنشطة الشاقة والتمرين الرياضية العنيفة لتجنّب الأذى الذي قد يلحق بالخيوط الجراحية الموجودة في الرقبة .
  5. يوجد بعض الالم واحساس قوي بالشد مما يتطلب عاده الاستعانه ببعض المسكنات 

نتائج حقيقية

بعد
قبل
بعد
قبل
بعد
قبل

احجز موعدك الان